طرق الربح من الاعلانات على تطبيقات الهواتف الذكيه

الربح من الاعلانات على التطبيقات ، إذا كنت تبحث عن الطريقة المثلي لتحقيق الربح من الاعلانات على التطبيقات، فهذا يتم عن طريق الاعلانات المتواجدة بداخل التطبيقات للمستخدمين والذي يمنحه بإمكانية اللعب بشكل مجاني، وفي ذات الحين يعمل على تحقيق الكثير من الأرباح، وتنقسم الإعلانات غلى إعلانات بانر وإعلانات بينية سيتم توضيحها بشكل تفصيلي في هذا المقال.

الربح من الاعلانات على التطبيقات

قام مطورو البرامج في مؤخرا باستخدام مجموعة متنوعة وهائلة من الاستراتيجيات التي تعمل على تحقيق الربح من الاعلانات على التطبيقات وكذلك الربح من الألعاب والتي تتضمن نماذج الاشتراك والشراء بداخل التطبيق، حيث تتيح عملية الشراء بداخل التطبيق لجميع المستخدمون بإمكانية الدفع بمقابل الحصول على مزيد من المميزات لترقية أداء تلك الألعاب، ولكن في الوقت يكون أغلب الحالات، فنسبة قليلة من مستخدمي التطبيقات المتوافقة مع أجهزة المحمول بالشراء بداخل التطبيقات في شهر معين، ونتيجة لهذا، يتجه الكثير من مطوري البرامج لإعلانات أجهزة المحمول كطريق لفتح الأبواب إلى أرباح جديدة.

إعلانات الألعاب على أجهزة المحمول يمكن أن تكون للجميع

نظرا لأن الجميع المستخدمين ليسوا على استعداديه كبيرة للدفع بمقابل الألعاب على أجهزة المحمول أو منتجات الشراء بداخل التطبيق أو قد لا يكون عندهم القدرة على الدفع بمقابل ذلك، فأصبح الإعلان هو المسلك الأكثر انتشارا لتحقيق الربح من الاعلانات على التطبيقات.

ويعتبر الإعلانات على التطبيقات المتوافقة مع أجهزة المحمول مكسب لجميع المستخدمين، سواء كانوا مطوري البرامج أو المستخدمين أو حتي المعلنين.

فيمكن لمطوري البرامج القيام بتحقيق الإرباح الذي يحتاجونها لمراقبة إنتاج المحتوى المهتمون به، ويتابع المستخدمين ممارسة الألعاب التي يفضلونها مجاناً، وهذا يعمل على زيادة عدد المشاركات والاستبقاءات، ومن هذا يحصل المعلنين على فرصة لاكتساب العديد من المستخدمين الجدد مع الإعلانات المستهدفة وذات الصلة.

الدمج بين إعلانات الألعاب على أجهزة المحمول وغيرها من نماذج تحقيق الأرباح

ما زلنا نتحدث عن طريقة الربح من الاعلانات على التطبيقات، فالإعلان بداخل التطبيق، بالإضافة بأنه يقوم بتوفير تجربة للمستخدم بشكل مجاني،  نموذجاً يتميز بالسهولة والمرونة الكبيرة، بجانب تحقيق الكثير من الأرباح الأخرى، والتي تتمثل في الشراء بداخل التطبيق، وهناك عدد هائل من مطوري البرامج يجدون أن الإعلانات من الممكن أن تتحقق مع عملية الشراء بداخل التطبيق دون أن تتآكل الأرباح.

كما كشف مطورو البرامج أيضا أن الإعلانات التي تكون بمكافأة من الممكن أن توفر لجميع المستخدمين إمكانية المعاينة للعناصر المتواجدة بداخل التطبيقات التي تتوفر عند عملية الشراء.

ففي بعض الأحيان يتحول الكثير  من المستخدمين الذين لا ينفقون لمشترين ففي الواقع، قد قمنا بمشاهدة زيادة إتباع ما يسمي “تحقيق الربح المختلط” بنسبة تتجاوز أل 50% في العام الماضي.

استراتيجية إضافة الإعلان داخل التطبيق

استراتيجية إضافة الإعلان داخل التطبيق

بعد التعرف على الربح من الاعلانات على التطبيقات، نوضح لكم تجربة ناجحة للشركة الصينية حيث أرادت شركة البرامج الصينية Avid.ly بزيادة الأرباح لديها عن طريق البحث عن طريقة من خلالها يتحقق الربح من اللاعبون الذين لا ينفقون، وقامت بإضافة الإعلان داخل اللعبة، ومع أكثر من اثنين مليون مستخدماً نشطا في ما يتجاوز عن 50 لعبة على أجهزة الجوال ومن خلال نسبة قليلة من المستخدمين الذين يقومون بإجراء عمليات شراء بداخل التطبيق، وجدت شركة Avid.ly أن الإعلانات بداخل التطبيق تقوم بتوفير فرصة كبيرة تحقق من خلالها الكثير من الأرباح الجديدة.

شاهد المزيد فى Tech

حيث بدأت شركة Avid.ly الصينية في العمل بشكل فعلي في إستخدام AdMob ليتم من خلاله عملية تنفيذ إعلانات البينة الثابتة وكذلك إعلانات البانر في عدد صغير من تطبيقاتها فيما قامت إستراتيجيتها بابتكاره لتحافظ على أرباح الشراء بداخل التطبيق بجانب إضافة الأرباح من خلال الإعلانات.

ففي صيف سنة 2016، عقب أن تم إصدار AdMob بشأن الإعلانات بمكافأة، قررت شركة Avid.ly أن تقوم بالخطوة التالية وهي بإضافة الإعلانات بمكافأة لعدد صغير من الألعاب الخاصة بها على أجهزة الجوال، وبالرغم من أنها كانت تشعر بقلقا في بداية الأمر من تأكل الإعلانات بمكافأة إلى أرباح الشراء بداخل التطبيق، إلا أن هذا قد أظهر نتائج بتأثير عكسي، حيث شهدت الشركة الصينية بأحد ألعابها على أجهزة الجوال زيادة بنسبة 40% بمتوسط الأرباح لكل مستخدماً، وزيادة بنسبة تبلغ نحو 18% في أرباح الشراء بداخل التطبيق، وزيادة وصلت نحو 20% طيلة الجلسة، ونتيجة لهذا قامت بتنفيذ الإعلانات بمكافأة على محفظة الألعاب باكتمالها التي تملكها على أجهزة الجوال، وما زلنا نتحدث لكم حول الربح من الاعلانات على التطبيقات.

جوجل أدموب Google Admob

جوجل أدموب Google Admob

إذا كنت ترغب في تنفيذ الكثير من الإعلانات لأجهزة المحمول في ألعابك، فيوجد مجموعة متنوعة ومختلفة من أشكال الإعلانات توفر لك المرونة غير التطفلية والفائقة في الأداء admob

تساعدك في تحقيق تجربة إعلانية ناجحة وممتازة للعبة الخاصة بك، ويمتاز إعلان البانر بأنه سهل الاستخدام، في المقابل يوفر الإعلان البيني لجميع المستخدمين تجربة عرض بحجم الشاشة، وأما الإعلانات بمكافأة توفر تجربة تفاعل ممتازة مع توفير قيمة مضافة لجميع المستخدمين على هيئة مكأفأت بداخل الألعاب، وفي النهاية إذا كنت تريد تخصيص مظهر للإعلان الخاص بك طبقا للمحتوي بداخل لعبتك، فيكون الإعلان المدمج هو الحل الأمثل لك، وتأكد أن إختيارك للإعلان يؤثر على تجربة لعبتك، ويقوم بتوفير عدد من الموارد لاختبار أشكال الإعلانات المتنوعة وبتحليل أدائها مع المستخدمين للعبة.

ما هي إعلانات البانر

ومن خلال مقال الربح من الاعلانات على التطبيقات نوضح لكم ما هي إعلانات البانر، فهي عبارة عن إعلانات مستطيلة تثبت لإخلاء مساحة في أعلي الشاشة أو أسفلها، ومن الممكن أن تضمن بنهاية المستوي أو شاشات العنوان، ومن الممكن عرضها على شكل صورة أو نص أو فيديو.

متي يمكن إستخدام إعلان البانر

تتناسب إعلانات البانر بشكل جيد مع جميع العاب الشاشة الفردية والمبسطة، ويتم عرضها بتخصيص جزء من الشاشة لوضع الإعلانات، وهذا يساعد في زيادة عدد المشاهدين للإعلان لأقصي حد، مع الاستمتاع للمستخدمين للعبة دون توقف، ويوفر البانر الذكي بعض المميزات التي لا يتم توفيرها من خلال البانر اليدوي ومنه أنه يقوم بعمل له ضبط التلقائي لكي يتكيف مع ادموب.

أفضل الممارسات لتنفيذ إعلان البانر

  • يتم وضع إعلان البانر بأسفل شاشة التطبيق أو أعلاها، ويجب تمييزه بوضوح عن محتوي اللعبة، وهذا يتم من خلال فصل الإعلان عن العناصر التفاعلية.
  • إذا كانت إعلانات البانر مثبته للأعلى أو للأسفل فيتم إستخدام ميزة ملائمة حجم الشاشة، ويوفر إعلان البانر تجربة متميزة مع جميع أجهزة المحمول.
  • ADMOB يمكنك إستخدام ميزة معدل التحديث للسماح لتطبيق لتحقيق أكبر ربح ممكن.

تفاعل اللاعبين على أجهزة المحمول مع الإعلانات البينية التفاعلية

بعد التعرف على إعلان البانر من خلال مقالنا الذي يحمل عنوان الربح من الاعلانات على التطبيقات نوضح لكم أن الإعلانات البينية هي تلك التي تظهر وتملئ الشاشة، ويقوم بتقديم البنية للتفاعل، وتتضمن المواد الإبداعية التفاعلية وكذلك إعلانات الفيديو.

يتم تنفيذ الإعلانات البينية في الأتي

  1. لا يؤثر الإعلان البين على تنسيق محتوي الألعاب، لأنها تكون بحجم الشاشة وهي مفضلة للألعاب التي تتضمن نقاط انتقال عادية بين حلقات الألعاب، حيث يستطيع المستخدم عرض الإعلان في وقت الاستراحة من اللعب.
  2. على الرغم من أن إعلان البيني لم يحقق مرات ظهور كإعلان البانر إلى أنه يميل إلى تحقيق تكلفة أكبر عند كل ألف ظهور، مما يودي لتحقيق الكثير من الأرباح للإعلان.
  3. يمكنك أن تقوم كمستخدم بإدراج الإعلانات البينية بين مراحل أو مستويات مختلفة من اللعبة ليتم ظهور الإعلان بشكل عادي وطبيعي ليحقق الأرباح بشكل واضح.

ففي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون أوفيناكم في موضوع الربح من الاعلانات على التطبيقات والذي تحدثنا عنه بشكل تفصيلي وشرح وافي لإعلانات البانر والإعلانات البينية.

تقييم الزوار :5 نجوم (1 صوت)

شاهد المزيد من تقنية