10 أسباب توضح أهمية استضافة الويب الجيدة

تعد استضافة المواقع الموثوقة وعالية الأداء جزءًا مهمًا من أي موقع الكتروني ناجح.

عندما تفكر في إنشاء موقع الكتروني جديد ، فمن المحتمل أن يكون اختيارك للاستضافة أحد آخر الأشياء التي تفكر فيها. لكن إهمال اختيار الاستضافة المناسبة يمكن أن يكون لها آثار كارثية على الموقع الالكتروني الخاص بك – وعلى كفاءة عملك. مع وجود العديد من الخيارات ، من السهل ببساطة اختيار الخيار الأقل تكلفة. ومع ذلك ، يجب أن يُنظر إلى استضافة المواقع على أنها استثمار في عملك. فكر في مضيفك كأساس لموقعك. لانه لن تقوم ببناء منزل على أساس هش ، ولا يجب عليك أيضًا إنشاء موقع الكتروني قوي مع مضيف منخفض الجودة على الصعيد الآخر.

عندما تريد نشر موقع الكتروني أو تطبيق ، فأنت بحاجة إلى خدمة استضافة ويب جيدة. من خلال الاشتراك في إحدى الخدمات ، فأنت تستأجر مساحة على خادم فعلي يخزن جميع البيانات والملفات اللازمة لتشغيل موقعك على الانترنت بشكل صحيح. لا يوفر مقدمين خدمة الاستضافة الالكترونية مساحة لبياناتك فحسب ، بل يحافظون أيضًا على أمان الخادم ويقدمون خدمات أخرى. لماذا الاستضافة الجيدة على شبكة الإنترنت مهمة جدا؟

سوف نشرح لك الآن 10 أسباب تدفعك للاستثمار في الاستضافة الالكترونية:

  •  أمان أفضل

هل سبق لك أن ذهبت إلى أحد المواقع وظهرت لك رسالة تقول “اتصالك بهذا الموقع غير آمن؟” وتوصي بعد ذلك بعدم كتابة أي معلومات حساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور او اي بيانات شخصية.

تعني هذه الصفحة أن هذا الموقع ليس آمنًا ولا يستخدم HTTPS. حيث من الضروري ان تقوم باختيار شركة استضافة الموقع جيدة والحصول على عنوان IP آمن ، وهو أمرًا ضروريًا لتمكين HTTPS على الموقع الالكتروني الخاص بك.

HTTPS: التي تعني Hypertext Transfer Protocol Secure وهي تضمن تشفير جميع المعلومات التي تمر عبر موقع الويب تلقائيًا. وهذا يخفي أي معلومات حساسة أو شخصية من عالم الانترنت والقراصنة والمتسللين.

  •  نسخ احتياطي متكرر للموقع

ستعمل خدمة الاستضافة الجيدة على نسخ بياناتك احتياطيًا بشكل متكرر.

لماذا يعد ذلك امراً بغاية الأهمية؟ تتيح لك النسخ الاحتياطية المتكررة استعادة الملفات التي تحذفها عن طريق الخطأ وحل مشكلات التحديث وتوفير الحماية ضد المتسللين.

بما في ذلك إجراء تغييرات على الموقع الالكتروني الخاص بك ، ويسير بسلاسة أكبر عندما يتم نسخ الموقع احتياطيًا في كثير من الأحيان. فكر في الأمر على أنه مستند تكتب فيه رواية. إذا لم يتم حفظه بانتظام ، فقد تفقد كل تقدمك بسهولة.

شاهد المزيد فى Tech

  •  دعم أفضل

حتى إذا كنت مرتاحًا جدًا لتصميم وتقنية مواقع الويب ، فهناك أشياء معينة لا يمكنك التحكم فيها بشكل كامل. إذا حدث خطأ ما بالخادم وبدأ في التأثير على موقع الويب الخاص بك ، فالأمر متروك لمضيف الويب لحل المشكلة. ستستجيب خدمات استضافة الويب الجيدة بسرعة وفعالية ، مما يوفر لك الأدوات والإجابات.

  •  الأجهزة

يتطلب الحفاظ على موقع الويب وتشغيله قدرًا كبيرًا من الأجهزة ، فإن الدفع مقابل خدمة استضافة المواقع التي تحتوي على جميع الأجهزة ، بالإضافة إلى التحكم في المناخ والأدوات الأخرى اللازمة ، يجعل تشغيل موقعك أقل تعقيدًا بشكل ملحوظ. إذا اخترت خدمة استضافة ويب كبيرة ، فسيكون لديهم أكثر من خادم واحد. هذا يعني أنه في حالة تعطل أحد الخوادم ، يمكنه تحويل البيانات إلى خادم آخر ، مما يحافظ على موقع الويب الخاص بك قيد التشغيل.

  •  المراقبة

يجب على شخص ما أن يراقب الخادم وجميع الأجهزة. تستغرق المراقبة الكثير من الوقت والمهارات التي ربما لا يمتلكها معظم الناس. حتى لو فعلوا ذلك ، فهناك أشياء أخرى يرغبون على الأرجح في القيام بها. ولحسن الحظ ، تعد مراقبة الخادم جزءًا من مهمة استضافة الويب ، وليس وظيفتك. أنت حر في التركيز على تصميم وتشغيل وصيانة موقعك الالكتروني.

  •  الميزات المضافة

عندما تختار مضيف لاستضافة موقعك ، فأنت لا تدفع فقط مقابل مساحة على الخادم. يقدم مضيفو الويب أيضًا الكثير من الميزات وادوات الاستضافة التي يمكنك استخدامها لموقعك الالكتروني.

تحتوي معظم خدمات استضافة الويب على عملية تلقائية لتثبيت قواعد البيانات مثل المنتديات والمدونات والتقويمات ومزايا اخرى.

ميزة أخرى يريدها معظم مالكي المواقع الالكترونية هي عنوان بريد إلكتروني يرتبط مباشرة بالموقع. هذا البريد الإلكتروني يسهل تذكره ، وبالتالي يقل احتمال ضياعه في البريد الوارد لشخص ما.

  •  وقت تحميل أفضل للموقع

لا يوجد شيء اكثر ازعاجاً مثل موقع الويب البطيء. إذا استغرقت الصفحة وقتًا طويلاً ، فمن المرجح جدًا أن يستسلم المستخدم ويذهب لموقع آخر.

كيف نفد صبر المستخدمين؟ تُظهر البيانات أن حوالي نصف زيارات الموقع من خلال الجوال يتم قطعها إذا استغرق تحميل الصفحات أكثر من 3 ثوانٍ.

ولذلك تريد استهداف 1-2 ثانية من وقت التحميل. أوقات التحميل مرتبطة مباشرة باستضافة الويب الخاص بك. قد تكون مصمم ويب خبيرًا ، ولكن إذا ذهبت مع مضيف ويب ضعيف ، فسيكون موقع الويب الخاص بك بطيئًا.

  •  أقل وقت اثناء تعطل موقع الويب

يمكن أن تتعطل مواقع الويب لعدة أسباب ، بما في ذلك ضعف الترميز أو مشكلة في نظام إدارة المحتوى. يعد مضيفو الويب غير الموثوق بهم سببًا شائعًا آخر لتعطل موقع الويب. إذا استمر موقع الويب الخاص بك في التدهور ، فستفقد ثقة المستخدم واهتمامه. سوف يركزون أكثر على كيفية إفساد موقع الويب الخاص بك دائمًا وليس على محتوى موقع الويب ، بغض النظر عن مدى جودته. خدمة استضافة ويب موثوقة تساوي وقت تعطل أقل ومزيدًا من رضا المستخدم.

  • نمو الأعمال باحترافية

أثناء قيامك بتوسيع نشاطك التجاري وموقعك على الويب ، فإنك تريد استضافة مواقع جاهز للنمو. هناك بعض الأشياء التي تحدث عندما تصبح أكثر نجاحًا. تعد الزيادة في حركة المرور على موقع الويب أمرًا شائعًا حيث يزداد عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك. هل تمنحك خطتك سعة الخادم اللازمة؟ عندما تختار مضيف الويب الخاص بك ، فكر في كيفية نموك. ستحتوي خدمة استضافة الويب الجيدة على خطط وأدوات تتناسب مع أهدافك.

  •  تصنيفات موقعك أفضل لمحركات البحث

إذا كان موقع الويب الخاص بك بطيئًا ، فقد يكون له تأثير كبير على تصنيفات محرك البحث الخاص بك. تدخل العديد من العوامل في التصنيف ، ولكن منذ عام 2010 ، اعتبرت Google سرعة الصفحة عاملاً هاماً في تصنيف موقعك الالكتروني. في عام 2017 ، جعلت سرعة الصفحة أكثر أهمية. إذا كنت ترغب في رفع مستوى موقعك في تحسين محركات البحث ، فستحتاج إلى صفحات سريعة. ليست استضافة الويب هي العامل الآخر الذي يؤثر على سرعة الصفحة ، فالصفحات التي تحتوي على الكثير من الصور تستغرق وقتًا أطول في التحميل ، لكنها عامل مهم. يؤثر موقع الخادم أيضًا على مُحسّنات محرّكات البحث ، لذلك عندما تبحث عن مضيف ويب ، تأكد من وجوده في نفس البلد المتواجد فيه موقعك على الويب.

تقييم الزوار :5 نجوم (3434 صوت)

شاهد المزيد من تقنية